Thursday 7 December 2017

إسلامي النقد الاجنبى تجارة - الدكتور - محمد - عبيد الله


إسلاميك Forex. Risk تنويه ديليفوريكس لن تكون مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا تحليلا دقيقا، وتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها تجارة العملات على الهامش ينطوي على مخاطر عالية، وغير مناسب لجميع المستثمرين كما خسائر المنتج بالرافعة قادرة على تجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر قبل اتخاذ قرار للتجارة الفوركس أو أي أداة مالية أخرى يجب أن تنظر بعناية أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والقدرة على المخاطرة نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها من أجل توفير لكم مع هذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلان من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن التصنيف لدينا وعلى ر صفحته في حين أننا نبذل قصارى جهدنا لضمان أن جميع البيانات لدينا هو ما يصل إلى التاريخ، ونحن نشجعكم على التحقق من المعلومات لدينا مع وسيط مباشرة. ريسك تنويه ديليفوريكس لن تكون مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفون ينطوي تداول العملة على الهامش على مخاطر عالية وغير مناسب لجميع المستثمرين حيث أن خسائر المنتج المعتدل قادرة على تجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك أن تدرس بعناية أهدافك الاستثمارية، مستوى الخبرة، والشهية المخاطر ونحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء أن نراجع من أجل توفير مع هذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن التصنيف لدينا وعلى هذه الصفحة في حين أننا نبذل قصارى جهدنا لضمان أن جميع البيانات لدينا هو ما يصل إلى التاريخ، ونحن نشجعكم على التحقق من المعلومات لدينا مع وسيط مباشرة. ديليفوريكس جميع الحقوق محفوظة 2006-2017.Islamic وسطاء الفوركس. تريد أن تكون واردة في هذه القائمة وسيط إرسال بريد إلكتروني إلى الأسواق المالية مدفوعة من قبل تكلفة الوقت المال في كل سبيل، ولكن علماء الفوركس قد علمت أنه، من أجل الاستئناف لجمهور أوسع من العملاء المحتملين، والقضايا المحيطة إنتيرست أو ريبا داخل العالم الإسلامي يجب أن تعالج بطريقة ما وكانت النتيجة ما يشار إليه على حساب الإسلامي، لا ريبا، أو الشريعة النقد الاجنبى وسيط يعالج قضية حساسة من تغطية تكاليف الفائدة ذات الصلة عن طريق تعديل فروق الأسعار المعروضة على هذه الحسابات لتوفير الهامش الذي يحتاجه قد يكون هناك أيضا رسوم أو قيود إضافية وضعت على هذه الحسابات لمنع إساءة الاستخدام. ونتيجة لذلك، رسوم الفائدة بين عشية وضحاها نموذجية، نوع الفائدة الأخرى الرسوم أو العمولات التي تبدو وكأنها مصلحة غير موجودة كما يعلم التجار، فإنها لا داعي للقلق حول أخذ حيازة العملات الأجنبية أنها تكهن فقط على موقف ثم على ص الاتجاه المحتمل للمضي قدما السبب في عدم تغير العملة الحقيقية من أي وقت مضى، كما هو الحال عادة بعد دورة من 24 إلى 48 ساعة، هو أن وسيط الفوركس يغلق جميع الحسابات في منتصف الليل، ثم يعيد فتحها بسرعة. وسيط سيولة سوف يقوم مقدمو الخدمات، عادة البنوك، بتحصيل رسوم مبادلة على أساس الفرق الصافي في الفائدة بين الدول المعنية في زوج العملات يتم التنازل عن هذه الرسوم على الحسابات الإسلامية، ولكن قد يكون هناك قيود على عدد الليالي التي قد توجد فيها الصفقة المفتوحة مرة أخرى ، القضايا الدينية قد تملي نهجا مختلفا، ولكن يمكنك أن تطمئن إلى أن وسيط استرداد تكاليفه من خلال بعض الآلية. لماذا غرار مهم جدا. وسطاء الفوركس وجدت بوضوح وسيلة سهلة حول أي مخاوف بشأن مفهوم الفائدة، أو ريبا ، أن المسلمين قد يكون في المدى الثاني، ومع ذلك، أن غارار، ليس من السهل التعامل مع أو القضاء على جميع تداول الفوركس ينطوي على المضاربة في سوق متقلبة حيث العوائد والنتائج هي هيغ إلا أن المشتبه في أن الفقهاء الإسلاميين واجهوا أكثر صعوبة في هذا المفهوم، ونتيجة لذلك فإن أي تعامل في سوق المشتقات المالية سيتناول بطبيعة الحال الغرار، ولهذا السبب يتداول في العقود الآجلة والعقود الآجلة والخيارات والبيع القصير أو المضاربة بشكل عام حيث الشك أو عدم اليقين يحيط قيمة التسليم في المستقبل من الأصول الأساسية، الطبيعة الحقيقية وتعريف مشتق، هو المشتبه به لهذا السبب، كل من هذه البنود ممنوع من قبل معظم التفسيرات من الشريعة الإسلامية، ولكن التداول في السوق الفورية، ومع ذلك، ، على الأقل، مرة أخرى، من قبل غالبية الفقهاء أن أوبين على هذه المسألة. ماذا يجب أن يتطلع إليه التاجر الإسلامي التطلع. هناك العديد من السماسرة واردة في أعلى قائمة لدينا أعلاه التي تقدم الإسلامية، لا الربا، أو الشريعة ولكن قبل اتخاذ اختيارك، سيكون من الحكمة لدراسة القضايا المعروضة هنا ليس الجميع يتفق مع النقاط الواردة في المناقشة المذكورة أعلاه، وربما لا توافق، كذلك، بعد مراجعة شاملة ل t هو الأدب القضايا ليست بسيطة، ولكن معقدة واحدة من أفضل الأوراق حول هذا الموضوع التي غالبا ما استشهد بها الخبراء كتبه الدكتور محمد عبيد الله. بعد أن كنت قد اكتسبت راحة البال الخاصة بك أن المعتقدات الدينية الخاصة بك يمكن استيعابها في الفوركس العالم، فقد حان الوقت للبحث عن وسيط تقدم أن يناشد لك، وينظم، وتحظى باحترام كبير في اللغة الخاصة بك من قبل السلطات، والأهم من ذلك كله، من قبل التجار الآخرين الحسابات الإسلامية هي فريدة من نوعها وربما لا يكون للجميع، وذلك بسبب والقيود وأساليب التسعير المختلفة، ولكنها توفر وسيلة لتداول العملات بالنسبة للمسلمين الذين يقبلون التعقيدات الدينية. ومع ذلك، فإن الحسابات لديها قيود على حسابات أخرى ليس لديها لماذا هناك قيود لسوء الحظ، حاول التجار عديمي الضمير لاستخدام مجموعات من الحسابات الإسلامية والعادية للاستفادة من الفروق في الأسعار التي يستخدمها الوسطاء في متناول اليد وسطاء على اطلاع على هذا النوع من النشاط وسوف تغلق في حال اشتباههم في خطأ في اللعب. ملاحظات خاطئة. إن قانون الشريعة يجسد المبادئ الإسلامية التي من المتوقع أن يتبعها المسلمون في حياتهم اليومية عندما يتعلق الأمر بالاستثمار والمسائل المالية، فإن الفائدة محظورة والمخاطر المضاربة لا يمكن تحملها إلا تحت بعض محددة شروط الإسلاميين الذين ينظرون في التداول النشط للنقد الأجنبي ينصحون ببحث المواد المتعلقة بتداول العملات الأجنبية وتحديد أنفسهم إذا كان هذا النشاط يعتبر مسموحا به من خلال تفسيراتهم لمعاييرهم الدينية بعد الانتهاء من هذا الاستعراض الداخلي، فإن أفضل مكان للبدء في البحث لمختلف العروض الحساب الإسلامي هو من بين الوسطاء المذكورين أعلاه. أوبتيلاب بارتنرز أب فاتبورس برونزغاتا 31 118 28 ستوكهولم السويد. تحويل العملات الأجنبية على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر، وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين درجة عالية من الرافعة المالية يمكن العمل ضدك وكذلك بالنسبة لك قبل اتخاذ قرار للاستثمار في العملات الأجنبية ذ يجب على أو أن يدرس بعناية أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة يجب عدم أخذ أي معلومات أو رأي وارد في هذا الموقع على أنه التماس أو عرض لشراء أو بيع أي عملة أو حقوق ملكية أو غيرها من الأدوات أو الخدمات المالية الأداء السابق لا يوجد مؤشر أو ضمان الأداء المستقبلي يرجى قراءة إخلاء المسؤولية القانونية لدينا 2016. أوبتيلاب بارتنرز أب جميع الحقوق محفوظة. سوق الفوركس للتجارة من قبل الدكتور محمد عبيد الله 1 1 عقود الصرف الأساسية تداول الفوركس الإسلامي الدكتور محمد عبيدالله هناك إجماع عام بين الفقهاء الإسلاميين على ترى أن العملات من بلدان مختلفة يمكن أن يتم تبادلها على أساس فوري بمعدل مختلف عن الوحدة، لأن العملات في مختلف البلدان هي كيانات متميزة مع قيم مختلفة أو قيمة جوهرية، والقوة الشرائية ويبدو أيضا أن هناك اتفاق عام بين غالبية والعلماء على رأي أن صرف العملات على أساس إلى الأمام لا يجوز، وهذا هو، عندما r إن آجال والتزامات كلا الطرفين تتعلق بتاريخ مستقبلي ولكن هناك اختلاف كبير في الرأي بين الفقهاء عندما يتم تأجيل حقوق أي من الطرفين، وهو نفس التزامات الطرف المقابل، إلى تاريخ مستقبلي، نحن نعتبر مثال اثنين من الأفراد A و B الذين ينتمون إلى دولتين مختلفتين، الهند والولايات المتحدة على التوالي A تعتزم بيع روبية هندية وشراء دولار أمريكي العكس صحيح لباء سعر صرف الروبية دولار المتفق عليه هو 1 20 و الصفقة تنطوي على شراء وبيع 50 الحالة الأولى هي أن A يجعل دفع بقعة من Rs1000 إلى B ويقبل دفع 50 من B يتم تسوية الصفقة على أساس بقعة من كلا الطرفين هذه المعاملات صالحة ويجوز من الناحية الإسلامية لا يوجد اثنين الآراء حول نفس الاحتمال الثاني هو أن تسوية الصفقة من كلا الطرفين يؤجل إلى تاريخ لاحق، ويقول بعد ستة أشهر من الآن وهذا يعني أن كلا من A و B سوف أماه كي، وقبول دفع مبلغ 000 1 روبية أو 50، حسب مقتضى الحال، بعد ستة أشهر الرأي السائد هو أن هذا العقد غير مسموح به من الناحية الإسلامية رأي الأقلية يعتبر أنه يجوز السيناريو الثالث أن الصفقة تسوى جزئيا من طرف واحد فقط على سبيل المثال، يدفع A دفعة من Rs1000 الآن إلى B بدلا من الوعد من قبل B لدفع 50 له بعد ستة أشهر بدلا من ذلك، يقبل 50 الآن من B ووعد لدفع Rs1000 له بعد ستة أشهر وهناك وجهات نظر متعارضة تماما على جواز مثل هذه العقود التي تصل إلى باي سلام في العملات الغرض من هذه الورقة هو تقديم تحليل شامل لمختلف الحجج في دعم وضد جواز هذه العقود الأساسية التي تنطوي على العملات الشكل الأول من التعاقد تنطوي على تبادل القيم المضادة على فإن الأساس الفوري يتجاوز أي نوع من الجدل المسموح به أو غير ذلك من النوع الثاني من العقد الذي يؤجل فيه تسليم إحدى القيم المضادة إلى وهو تاريخ مستقبلي، يناقش بشكل عام في إطار حظر الربا وعليه فإننا نناقش هذا العقد بالتفصيل في القسم 2 الذي يتناول مسألة حظر الربا جواز الموافقة على الشكل الثالث من العقد الذي يؤجل تسليم كل من القيم المقابلة، عموما نوقشت في إطار الحد من المخاطر وعدم اليقين أو الغرامات التي تنطوي عليها مثل هذه العقود وهذا هو الموضوع الرئيسي في القسم 3 الذي يتناول مسألة الغرار القسم 4 يحاول نظرة شمولية للشريعة تتعلق بالقضايا ذات الأهمية الاقتصادية أيضا الأشكال الأساسية للتعاقد في سوق العملات 2 مسألة حظر الربا 2 تباين وجهات النظر 1 حول جواز أو غير ذلك من عقود الصرف بعملات يمكن أن تعزى في المقام الأول إلى قضية حظر الربا الحاجة للقضاء على الربا في جميع أشكال فإن عقود التبادل ذات أهمية قصوى تعتبر الربا في سياقها الشرعي 2 مكسبا غير مشروع مستمد من فإن التفاوت الكمي للقيم المقابلة في أي معاملة تهدف إلى تبادل نوعين أو أكثر من الأنوا، التي تنتمي إلى نفس جنس الأجناس، وتحكمها نفس السبب الفعال، أما اللواء ريبا فتصنف عموما إلى ربا الفضل الزائدة، تأجيل الأنف الذي يدل على ميزة غير مشروعة عن طريق الفائض أو التأجيل على التوالي يحظر الحظر الأول بشرط أن يكون سعر الصرف بين الكائنات هو الوحدة ولا يجوز ربح أي من الطرفين يحظر هذا النوع الأخير من الربا عن طريق عدم السماح تسوية مؤجلة والتأكد من أن الصفقة يتم تسويتها على الفور من قبل الطرفين على حد سواء ويسمى شكل آخر من الربا الربا الجاهلية أو الربا ما قبل الإسلام الذي يسطح عندما يسأل المقرض المقترض في تاريخ الاستحقاق إذا كان هذا الأخير تسوية الديون أو زيادة نفس الزيادة مصحوبة بفرض فائدة على المبلغ المقترض مبدئيا. حظر الربا في تبادل كيرن سيس الذين ينتمون إلى بلدان مختلفة يتطلب عملية القياس قياس وفي أي ممارسة من هذا القبيل التي تنطوي على قياس القياس، سبب فعال ايلا يلعب دورا هاما للغاية وهو سبب فعال مشترك ايلا، الذي يربط وجوه القياس مع موضوعه، في ممارسة من الاستدلال التناظري إن السبب الفعال المناسب في حالة عقود الصرف قد تم تعريفه بشكل مختلف من قبل مدارس الفقه الرئيسية وهذا الاختلاف ينعكس في المنطق المماثل للعملات الورقية التي تنتمي إلى بلدان مختلفة وهناك مسألة ذات أهمية كبيرة في عملية المنطق المماثل تتعلق إلى المقارنة بين العملات الورقية مع الذهب والفضة في الأيام الأولى للإسلام والذهب والفضة أداء جميع وظائف المال ثامان كانت العملات مصنوعة من الذهب والفضة مع قيمة قيمة جوهرية معروفة من الذهب أو الفضة الواردة فيها وهذه العملات هي كما وصفها ثامان هيقي، أو نقدين في الأدب الفقه هذه كانت ونيفرزال y مقبولة كوسيلة رئيسية للتبادل، وهو ما يمثل جزءا كبيرا من المعاملات العديد من السلع الأخرى، مثل مختلف المعادن أدنى أيضا خدم كوسيلة للتبادل، ولكن مع مقبولية محدودة ووصف هذه هي كاذبة في الأدب الفقه وتعرف هذه أيضا باسم ثامان إيسلاهي لأن مقبوليتها لا تنبع من قيمتها الجوهرية وإنما بسبب الوضع الذي يمنحه المجتمع خلال فترة معينة من الزمن، وقد تعاملت الشركتان المذكورتان أعلاه معاملة مختلفة جدا من قبل الفقهاء الإسلاميين الأوائل من وجهة نظر الجواز من العقود التي تنطوي عليها المسألة التي يتعين حلها هي ما إذا كانت العملات الورقية الحالية تندرج ضمن الفئة الأولى أو الأخيرة ترى وجهة نظر واحدة هي أنه ينبغي التعامل معها على قدم المساواة مع ثامان هيقيكي أو الذهب والفضة، حيث أن هذه هي بمثابة الرئيسي وسائل التبادل ووحدة الحساب مثل هذا الأخير وبالتالي، من خلال المنطق المماثل، جميع القواعد والأوامر ذات الصلة بالشرع تنطبق على ثامان هيقي ينبغي أن تكون قابلة للتطبيق أيضا على العملة الورقية تبادل ثامان هيقي المعروف باسم باي سارف، وبالتالي، المعاملات في العملات الورقية يجب أن تحكمها قواعد الشريعة ذات الصلة ل باي-سارف وجهة النظر العكسية تؤكد أن العملات الورقية يجب بمعاملتها على نحو مماثل ل فالس أو ثامان إستالاهي لأن قيمتها الاسمية تختلف عن قيمتها الجوهرية (3). وينبع مقبوليتها من وضعها القانوني في البلد المحلي أو الأهمية الاقتصادية العالمية كما في حالة الدولار الأمريكي المثال ألف توليف للآراء البديلة الاستدلال النظري قياس لحظر الربا إن حظر الربا مبني على التقليد الذي قال عليه الرسول صلى الله عليه وسلم: بيع الذهب للذهب والفضة للفضة والقمح للقمح والشعير للشعير، تاريخ الملح والملح، في نفس الكميات على الفور وعندما تكون السلع مختلفة، وبيع لأنها تناسبك، ولكن على الفور وهكذا، فإن حظر الربا أبلي في المقام الأول إلى اثنين من المعادن الثمينة الذهب والفضة وأربع سلع أخرى القمح والشعير والتواريخ والملح وينطبق أيضا، عن طريق قياس القياس لجميع الأنواع التي تحكمها نفس السبب الفعال ايلا أو التي تنتمي إلى أي واحد من أجناس والكائنات الستة المذكورة في التقليد ومع ذلك، لا يوجد اتفاق عام بين مختلف مدارس الفقه وحتى العلماء الذين ينتمون إلى نفس المدرسة على تعريف وتحديد السبب الفعال ليلا من الربا بالنسبة للحنفية، سبب فعال العلا من الربا واثنين أبعاد المواد المتبادلة تنتمي إلى نفس جنس جينز هذه تمتلك الوزن وزان أو قابلية القياس إذا في تبادل معين، كل من عناصر سبب فعال إيلا موجودة، وهذا هو، تبادل كونتيرفالويس تنتمي إلى نفس جنس جنس وجميعها قابلة للوزن أو وكلها قابلة للقياس، ومن ثم لا يجوز كسب أي ربح، ويجب أن يكون سعر الصرف مساويا للوحدة، ويجب أن يكون التبادل على أساس فوري في حالة الذهب والفضة، السبب الفاعل هو وحدة جنس الأجناس وقابليته للوزن وهذا هو أيضا رأي الحنبلي وفقا لنسخة واحدة 3 نسخة مختلفة تشبه رأي الشافعي والمالكي كما هو مبين أدناه وهكذا، عندما يتم تبادل الذهب للذهب، أو الفضة يتم تبادلها للفضة ، فقط المعاملات الفورية دون أي ربح جائز ومن الممكن أيضا أن في تبادل معين، واحد من عنصرين من سبب فعال ايلا موجود والآخر غائب على سبيل المثال، إذا كانت المواد المتبادلة كلها قابلة للوزن أو قابلة للقياس ولكن تنتمي إلى أو إذا كانت المواد المتبادلة تنتمي إلى نفس جنس الأجناس، ولكن لا تكون قابلة للوزن ولا قابلة للقياس، ثم التبادل مع الكسب بمعدل مختلف عن الوحدة جائز، ولكن يجب أن يكون التبادل على أساس بقعة وهكذا، عندما يتم تبادل الذهب ل والفضة، فإن المعدل يمكن أن يكون مختلفا عن الوحدة ولكن لا يجوز تسوية مؤجلة إذا لم يكن أي من عنصرين من سبب فعال ليلا الربا موجودة في تبادل معين، ثم لا شيء من فإن الأوامر المتعلقة بحظر الربا تطبق التبادل يمكن أن تتم مع مكاسب أو بدونها سواء على أساس فوري أو مؤجل وبالنظر إلى حالة التبادل التي تنطوي على العملات الورقية التي تنتمي إلى بلدان مختلفة، فإن حظر الربا يتطلب البحث عن سبب فعال العملات العملات التي تنتمي إلى بلدان مختلفة هي كيانات متميزة بشكل واضح وهي مناقصة قانونية ضمن حدود جغرافية محددة ذات قيمة جوهرية أو قوة شرائية مختلفة، وبالتالي فإن الغالبية العظمى من العلماء ربما يؤكدون بحق أنه لا توجد وحدة جنس جينز بالإضافة إلى ذلك، هذه ليست قابلة للوزن ولا قابلة للقياس وهذا يؤدي إلى مباشرة وخلص إلى أن أيا من العنصرين من سبب فعال ليلا من الربا موجودة في مثل هذا التبادل وبالتالي، يمكن أن يتم تبادل خالية من أي أمر زجري بشأن معدل .4 الصرف وطريقة التسوية المنطق الذي يقوم عليه هذا الموقف ليس من الصعب أن نفهم القيمة الجوهرية من العملات الورقية التي تنتمي إلى عدد مختلف وتختلف قيمتها الشرائية، حيث لا يمكن تحديد قيمة أو قيمة العملات الورقية أو تقييمها على عكس الذهب والفضة التي يمكن وزنها، وبالتالي لا وجود لربا الفضل الزائد، ولا الربا الناصية من قبل التأجيل يمكن تأسيس مدرسة الشافعي الفقهية تعتبر السبب الفاعل ليلا في حالة الذهب والفضة لتكون ممتلكاتهم من العملة الثمانية أو وسيلة التبادل ووحدة الحساب وتخزين القيمة وهذا هو أيضا رأي المالكي وفقا لأحد من هذا الرأي حتى لو كان الورق أو الجلد هو وسيلة التبادل ويعطى وضع العملة، ثم كل القواعد المتعلقة بالنقدين أو الذهب والفضة تنطبق عليهم وهكذا، وفقا لهذا الإصدار، الصرف الذي يشمل عملات من مختلف البلدان بمعدل يختلف عن الوحدة جائز، ولكن يجب أن تسوى على أساس نقطة أخرى نسخة أخرى من المدارس المذكورة أعلاه اثنين من الفكر هو أن المذكورة أعلاه سبب فعال ايلا من كونها عملة ثامانية خاصة بالذهب والفضة، ولا يمكن تعميمها، أي أن أي شيء آخر، إذا استخدم كوسيلة للتبادل، لا يمكن إدراجه في فئتها وبالتالي، وفقا لهذا الإصدار، فإن الأوامر الشرعية للحظر بالربا هي لا ينطبق على العملات الورقية يمكن تبادل العملات التي تنتمي إلى بلدان مختلفة مع مكاسب أو بدونها سواء على أساس فوري أو مؤجل يشير مؤيدو النسخة السابقة إلى حالة تبادل العملات الورقية التي تنتمي إلى نفس البلد دفاعا عن نسختهم توافق الآراء رأي الفقهاء في هذه الحالة هو أن هذا التبادل يجب أن يكون دون أي مكسب أو بمعدل يساوي الوحدة ويجب أن يتم تسويتها على أساس فوري ما هو الأساس المنطقي الذي يستند إليه القرار أعلاه إذا أخذ المرء في الاعتبار الحنفية والنسخة الأولى من الموقف الحنبلي ثم، في هذه الحالة، بعد واحد فقط من سبب فعال ايلا موجود، وهذا هو، أنها تنتمي إلى نفس جنس جينز ولكن العملات الورقية ليست ويزا ولا يمكن قياسها، ومن ثم، فإن القانون الحنفي سيسمح على ما يبدو بتبادل كميات مختلفة من العملة نفسها على أساس فوري كما لو كان السبب الفعال لكون عملة الثامانية خاصة بالذهب والفضة فقط، فإن قانون الشافعي والمالكي سيسمح أيضا لنفس الغني وهذا يعني أنه يسمح بالاقتراض بالربا والإقراض وهذا يدل على أنه هو النسخة الأولى من الشافعي والماليكي الفكر الذي يكمن وراء قرار إجماعي حظر الكسب والتسوية المؤجلة في حالة تبادل العملات التي تنتمي إلى نفسه الدولة وفقا لمقدمي الاقتراح، فإن توسيع هذا المنطق لتبادل العملات في مختلف البلدان يعني أن التبادل مع مكاسب أو بمعدل مختلف عن الوحدة مسموح به لأنه لا توجد وحدة من الجين، ولكن يجب أن تكون التسوية على أساس فوري مقارنة بين تبادل العملات و باي-سارف باي-سارف معرفة في الأدب الفقهي كتبادل يتضمن ثامان هيقي، يعرف بالذهب والفضة، كان هو الوسيلة الرئيسية للتبادل لمعاملات رئيسية تقريبا (5). ويقول مؤيدو الرأي القائل بأن أي تبادل لعملات بلدان مختلفة مثل باي-سارف يجادلون بأن العملات الورقية الحالية قد حلت محل الذهب والفضة على نحو فعال وكامل وسيلة التبادل ومن ثم فإن التبادل الذي يشترك فيه مثل هذه العملات يجب أن يحكم بنفس قواعد الشريعة والأوامر باعتبارها باي-سارف كما يقال أنه إذا كان مسموحا بتسوية مؤجلة من قبل أي من الطرفين في العقد، وهذا من شأنه أن يفتح إمكانيات ريبا-ناسا المعارضين لتصنيف صرف العملات مع باي سارف ولكن نشير إلى أن تبادل جميع أشكال ثامان العملة لا يمكن أن يطلق عليه باسم باي-سارف وفقا لهذا الرأي باي-سارف ينطوي على تبادل العملات المصنوعة من الذهب والفضة ثامان هاققي أو نقدين وحده وليس من المال وضوحا على هذا النحو من قبل سلطات الدولة ثامال إسلاهي العملات العمري الحالية هي أمثلة على هذا النوع الأخير هذه يجد العلماء الدعم في تلك الكتابات التي تؤكد أنه إذا كانت السلع التبادلية ليست من الذهب أو الفضة، حتى لو كان واحد من هذه هي الذهب أو الفضة ثم، لا يمكن أن يطلق على البورصة باسم باي-سارف كما أن الشروط المتعلقة باي سارف تكون قابلة للتطبيق إلى مثل هذه المبادلات وفقا للإمام Sarakhsi4 عندما مشتريات الفردية فالس أو النقود المصنوعة من المعادن الرديئة، مثل النحاس ثامان إسلتاهي ل ثامان هاكيكي الدرهم ويجعل دفع بقعة من هذا الأخير، ولكن البائع ليس لديها الزائفة في تلك اللحظة، فإن هذا التبادل مسموح به بحيازة السلع المتبادلة من قبل الطرفين ليس شرطا مسبقا في حالة باي-سارف، فهناك عدد من المراجع المماثلة التي تشير إلى أن الفقهاء لا يصنفون تبادلا للثمان ثملان إسلامي لثمان آخر إستالاهي أو الذهب أو الفضة ثامان هاكيكي، كما باي سارف وبالتالي، فإن تبادل العملات من دولتين مختلفتين التي يمكن أن تتأهل فقط كما ثامان إسلتاهي لا يمكن تصنيفها على أنها باي-سارف ولا يمكن فرض قيود على تسوية فورية على مثل هذه المعاملات تجدر الإشارة هنا إلى أن تعريف باي-سارف يتم توفير الأدب الفقهي ولا يوجد ذكر للشيء نفسه في التقاليد المقدسة التقاليد المذكورة عن الربا، و بيع وشراء الذهب والفضة نقدين التي قد تكون مصدرا رئيسيا للربا، كما وصفها باي-سارف من قبل الفقهاء الإسلاميين وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه في الأدب الفقهي، باي-سارف يعني تبادل الذهب أو الفضة فقط ما إذا كانت هذه وتستخدم حاليا كوسيلة للتبادل أو لا تبادل الدينار والحلي الذهبية، سواء الجودة كما باي سارف وقد سعت العديد من الفقهاء لتوضيح هذه النقطة وتعرفت سارف كما أن التبادل في كل من السلع المتبادلة هي في طبيعة ثامان ، وليس بالضرورة ثامان أنفسهم وبالتالي، حتى عندما تتم معالجة واحدة من السلع الذهب يقول، والحلي، ويسمى هذا التبادل باي-سارف أنصار الرأي القائل بأن صرف العملات يجب أن يكون ر كما يستشهد بها بطريقة مماثلة ل باي-سارف كما تستمد الدعم من كتابات الفقهيين البارزين وفقا للإمام ابن تيمية أي شيء يؤدي وظائف الوسيط للتبادل، وحدة الحساب، وتخزين القيمة تسمى ثامان، لا تقتصر بالضرورة على الذهب الفضة توجد مراجع مماثلة في كتابات الإمام الغزالي 5 أما فيما يتعلق بآراء الإمام صرخشي فهي تتعلق بالتبادل بين الزائف، فوفقا لها، هناك بعض النقاط الإضافية التي يجب أخذها في الاعتبار في الأيام الأولى للإسلام، كانت الدينار والدرهم من الذهب والفضة كانت تستخدم في الغالب كوسيلة للتبادل في جميع المعاملات الرئيسية (6). أما القاصرين فقط فقد تم تسويتها بالزهور وبعبارة أخرى فالزهور لا يمتلك خصائص المال أو الثامانية بالكامل ولا يكاد يستخدم كمخزن للقيمة أو وحدة الحساب وكان أكثر في طبيعة السلع وبالتالي لم يكن هناك قيود على شراء نفسه للذهب والفضة على أساس مؤجل العملات في الوقت الحاضر كلها ملامح ثامان والمقصود أن يكون ثامان فقط تبادل العملات من بلدان مختلفة هو نفس باي-سارف مع اختلاف جينز وبالتالي، فإن التسوية المؤجلة يؤدي إلى الربا الناصية الدكتور محمد نجاة الله صديقي يوضح هذا الاحتمال مع مثال 6 يكتب في لحظة معينة في الوقت الذي يكون فيه سعر الصرف في السوق بين الدولار والروبية هو 1 20، إذا كان الفرد يشتري 50 بمعدل 1 22 تسوية التزامه بالروبية المؤجلة إلى تاريخ لاحق، فمن المحتمل جدا أنه في الواقع يقترض روبية الآن بدلا من الوعد لسداد روبية في تاريخ لاحق محدد لأنه يمكن الحصول على 1000 روبية الآن، وتبادل 50 شراؤها على الائتمان في سعر الصرف الفوري وبالتالي، يمكن تحويل سارف إلى الفائدة، الإقراض القائم على الإقتراض تعريف الثامنية هو المفتاح يبدو من التوليف السابق لوجهات النظر البديلة أن القضية الرئيسية يبدو أنها تعريف صحيح للثمانية على سبيل المثال، السؤال الأساسي الذي يؤدي إلى ديفرجين (ر) على الجواز يتعلق بما إذا كانت الثمانية محددة بالذهب والفضة، أو يمكن أن تترافق مع أي شيء يؤدي وظائف المال نثير بعض القضايا أدناه والتي يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار في أي ممارسة في إعادة النظر في المواقف البديلة وينبغي أن يكون موضع تقدير أن الثامانية قد لا تكون مطلقة وقد تختلف بالدرجات صحيح أن العملات الورقية قد حلت تماما الذهب والفضة كمتوسط ​​للتبادل ووحدة الحساب وتخزين القيمة وبهذا المعنى يمكن أن يقال عملات الورق لامتلاك الثامنية ومع ذلك فإن هذا هو صحيح بالنسبة للعملات المحلية فقط وقد لا يكون صحيحا بالنسبة للعملات الأجنبية وبعبارة أخرى، الروبية الهندية تمتلك الثمانية داخل حدود جغرافية الهند فقط، وليس لديهم أي قبول في الولايات المتحدة لا يمكن أن يقال هذه لا تملك ثامانيا في الولايات المتحدة ما لم الولايات المتحدة يمكن للمواطن استخدام الروبية الهندية كوسيلة للتبادل، أو وحدة حساب، أو مخزن القيمة في معظم الحالات مثل هذا الاحتمال بعيد عن هذا الاحتمال هو أيضا وظيفة آلية سعر الصرف المعمول بها مثل تحويل الروبية الهندية إلى دولارات أمريكية، وما إذا كان هناك نظام سعر صرف ثابت أو عائم على سبيل المثال، بافتراض إمكانية التحويل الحر للروبية الهندية إلى الدولار الأمريكي والنائب والعكس بالعكس، ونظام سعر الصرف الثابت الذي من غير المتوقع أن يزداد أو ينخفض ​​سعر صرف الروبية في المستقبل المنظور، فإن الثمانية من الروبية في الولايات المتحدة قد تحسنت كثيرا ويبدو المثال الذي ذكره الدكتور نجاة الله صديقي قوي جدا في ظل هذه الظروف ومن شأن الموافقة على تبادل الروبية بالدولار على أساس مؤجل من نهاية واحدة، وبطبيعة الحال بمعدل يختلف عن سعر الصرف الفوري الذي من المرجح أن يظل ثابتا حتى تاريخ التسوية، أن يكون حالة واضحة للاقتراض والاقتراض على أساس الفائدة، ، إذا تم تخفيف افتراض سعر الصرف الثابت، ويفترض أن النظام الحالي لتقلب أسعار الصرف وتقلبها هو الحال، فإنه يمكن أن يكون ب ه يظهر أن حالة الربيعة الأنفية تنهار نعيد كتابة مثاله في لحظة معينة عندما يكون سعر الصرف في السوق 7 بين الدولار والروبية هو 1 20 إذا اشترى الفرد 50 بمعدل 1 22 مستوطنة من التزامه بالروبية المؤجلة إلى تاريخ مستقبلي، فمن المحتمل جدا أنه في الواقع، يقترض روبية الآن بدلا من وعد لسداد روبية في تاريخ لاحق محدد لأنه يستطيع الحصول على 1000 روبية الآن، 50 مشتراة بالائتمان بسعر الصرف الساري سيكون ذلك كذلك، إلا إذا كان سعر صرف العملة غير موجود في 1 20، أو يتحمله البائع بالدولار يسدد المشتري بالروبية وليس بالدولار إذا كان الأول صحيحا، ثم البائع من المقرض الدولارات يتلقى عائد محدد سلفا من عشرة في المئة عندما يحول Rs1100 تلقى في تاريخ الاستحقاق إلى 55 بسعر صرف 1 20 ومع ذلك، إذا كان هذا الأخير صحيحا، ثم العودة إلى البائع أو المقرض هو غير محددة سلفا لا حاجة حتى تكون إيجابية للامتحان ه، إذا ارتفع سعر صرف الدولار بالروبية إلى 1 25، ثم بائع الدولار سوف تتلقى فقط 44 روبية 1100 تحويلها إلى الدولارات لاستثماره من 50 وهنا نقطتين الجدير بالذكر أولا، عندما يفترض واحد نظام سعر الصرف الثابت، يخفف التمييز بين العملات في البلدان المختلفة يصبح الوضع مشابها لتبادل العملات مع عملات الاسترليني التي تنتمي إلى نفس البلد بسعر ثابت ثانيا، عندما يفترض المرء نظاما متقلبا لسعر الصرف، عندئذ يمكن للمرء أن يتصور الإقراض من خلال العملة الأجنبية آلية السوق المقترحة في المثال أعلاه، يمكن للمرء أيضا تصور الإقراض من خلال أي سوق منظمة أخرى مثل، للسلع أو الأسهم إذا كان أحد يحل محل دولار للأسهم في المثال أعلاه، فإنه سوف يقرأ كما في لحظة معينة من الوقت عندما يكون سعر السوق من المخزون X هو 20 روبية، إذا كان الفرد يشتري 50 سهما بمعدل 22 روبية تسوية من التزامه بالروبية المؤجلة إلى تاريخ لاحق، فمن هيغ من المحتمل أن يكون في الواقع اقتراض روبية الآن بدلا من وعد بتسديد روبية في تاريخ لاحق محدد لأنه يستطيع الحصول على 1000 روبية الآن وتبادل 50 سهم مشتراة بالائتمان بالسعر الحالي وفي هذه الحالة أيضا في المثال السابق، قد يعود العائد إلى بائع الأسهم سالبا إذا ارتفع سعر السهم إلى 25 روبية في تاريخ التسوية وبالتالي، وكما أن عوائد سوق الأسهم أو سوق السلع مقبولة إسلامي بسبب مخاطر الأسعار، سوق العملات بسبب التقلبات في أسعار العملات إحدى السمات الفريدة للثمان الحقيكي أو الذهب والفضة هي أن القيمة الجوهرية للعملة تساوي قيمتها الاسمية وهكذا، فإن مسألة الحدود الجغرافية المختلفة التي تكون فيها عملة معينة، مثل ، والدينار أو الدرهم يتداول، هو غير ذي صلة تماما الذهب هو الذهب سواء في البلد ألف أو البلد B وهكذا، عندما يتم تبادل العملة من البلد ألف مصنوعة من الذهب للعملة من البلد B، مصنوعة أيضا من الذهب، ثم أي ديفياتيو (ن) من سعر الصرف من الوحدة أو تأجيل التسوية من قبل أي من الطرفين لا يمكن السماح لأنها تنطوي بوضوح ربى الفضل وأيضا ربا الناصية ومع ذلك، عندما يتم تبادل العملات الورقية للبلد ألف للعملة الورقية للبلد B، يجوز للقضية تكون خماطر اأسعار خماطر اأسعار السرف اإذا كانت اإيجابية اإزالة اأي احتمال لربا النسية يف السرف مع التسوية املوؤجلة ولكن اإذا كانت خماطر اأسعار خماطر اأسعار السرف هي صفر، إذا كان مسموحا به أن تكون هناك بعض العملات التي يمكن أن تمتلك الثمانية، أي أنها تستخدم كوسيلة للتبادل أو وحدة للحساب أو مخزن للقيمة على الصعيد العالمي، الدول الأجنبية على سبيل المثال، الدولار الأمريكي هو العطاء القانوني داخل الولايات المتحدة هو أيضا مقبولة كوسيلة للتبادل أو وحدة حساب لكمية كبيرة من المعاملات في جميع أنحاء العالم وهكذا، وهذا سبيسيف يمكن أن يقال أن العملة الدولية تمتلك الثامانية على الصعيد العالمي، وفي هذه الحالة قد يفرض الفقهاء الأوامر ذات الصلة على التبادلات التي تنطوي على هذه العملة المحددة لمنع الربا الناصية والحقيقة هي أنه عندما تمتلك العملة الثمانية على الصعيد العالمي، فإن الوحدات الاقتصادية تستخدم هذه العملة العالمية باسم قد لا يكون هناك أي قلق إزاء المخاطر الناشئة عن تقلب أسعار الصرف بين البلدان وفي الوقت نفسه ينبغي الاعتراف بأن أغلبية كبيرة من العملات لا تؤدي وظائف الأموال إلا في حدود حدودها الوطنية حيث تكون هذه العطاءات القانونية ربا والمخاطر لا يمكن أن تتعايش في نفس العقد الأول يعني إمكانية العودة مع خطر صفر ولا يمكن كسبها من خلال السوق مع مخاطر سعرية إيجابية كما نوقش أعلاه، فادل أو ربا الناصية قد تنشأ في مقابل عندما يكون الذهب أو الفضة وظيفة ثامان أو عندما ينطوي تبادل العملات الورقية ينتمون إلى نفس البلد أو عندما ينطوي التبادل على عملات من بلدان مختلفة في أعقاب نظام سعر الصرف الثابت وربما تكون الإمكانية الأخيرة غير متوقعة 8 نظرا لأن الأسعار أو أسعار صرف العملات ينبغي أن يسمح لها بالتقلب بحرية وفقا للتغيرات في الطلب والعرض وكذلك لأن الأسعار يجب أن تعكس القيمة الجوهرية أو القوة الشرائية للعملات وتتميز أسواق العملات الأجنبية اليوم من أسعار الصرف المتقلبة المكاسب أو الخسائر التي تتم على أي معاملة بعملات بلدان مختلفة، لها ما يبررها المخاطر التي يتحملها أطراف العقد إمكانية ربا مع العقود الآجلة والأمامية حتى الآن، ناقشنا وجهات النظر حول جواز سلام السلام بالعملات، أي عندما يكون التزام واحد فقط من أطراف التبادل مؤجل ما هي آراء العلماء على تأجيل التزامات كل من الأحزاب مثال نموذجي على هذه العقود هي الآجلة والعقود الآجلة 9 وفقا لأغلبية كبيرة من العلماء، وهذا لا يجوز لأسباب مختلفة أهمها عنصر المخاطرة وعدم التيقن من الغرامة وإمكانية التكهنات من نوع غير مسموح به. وقد نوقش ذلك في القسم 3 إلا أن هناك سببا آخر لرفض هذه العقود وهو حظر الربا في الفقرة السابقة التي ناقشناها أن سلام باي بعملات ذات أسعار صرف متقلبة لا يمكن أن تستخدم لكسب الربا بسبب وجود مخاطر العملة فمن الممكن إثبات أن مخاطر العملة يمكن أن يتم التحوط أو تخفيضها إلى الصفر بعقد آجل آخر يتم التعامل معه في نفس الوقت وبمجرد أن يتم القضاء على المخاطر، فإن المكسب الواضح سيكون الربا نحن تعديل وإعادة كتابة نفس المثال في لحظة معينة في الوقت الذي يكون فيه سعر الصرف في السوق بين الدولار والروبية هو 1 20، يشتري الفرد 50 بمعدل 1 22 تسوية من التزامه بالروبية المؤجلة إلى تاريخ مستقبلي، كما يقوم البائع بالدولار بتغطية موقفه عن طريق الدخول في عقد آجل إلى بيع Rs1100 أن يكون 9. تلقى في المستقبل في المستقبل بمعدل 1 20، فمن المحتمل جدا أنه هو، في الواقع، اقتراض روبية الآن بدلا من وعد لسداد روبية في تاريخ لاحق المحدد لأنه يمكن الحصول على 1000 روبية الآن، وتبادل 50 دولار شراؤها على الائتمان في سعر الصرف الفوري البائع من المقرض الدولارات يتلقى عائد محدد سلفا من عشرة في المئة عندما يحول Rs1100 وردت في تاريخ الاستحقاق إلى 55 دولار بسعر صرف قدره 1 20 للاستثمار من 50 دولارا بغض النظر عن سعر الصرف السائد في السوق في تاريخ الاستحقاق طريقة أخرى بسيطة ممكنة لكسب الربا قد تنطوي حتى معاملة فورية والمعاملة الآجلة في وقت واحد على سبيل المثال، الفرد في المثال أعلاه يشتري 50 على أساس فوري في بمعدل 1 20 وفي نفس الوقت يدخل في عقد آجل مع نفس الطرف لبيع 50 بمعدل 1 21 بعد شهر واحد في الواقع وهذا يعني أنه يقرض روبية 1 الآن إلى البائع من الدولارات لمدة شهر واحد د يحصل على فائدة من Rs50 يتلقى Rs1050 بعد شهر واحد هذا هو عملية إعادة شراء نموذجية أو إعادة الشراء إعادة الشراء شائعة جدا في الخدمات المصرفية التقليدية قضية الحرية من غرار 3 1 تعريف غرار غرار، على عكس الربا، ليس لديه تعريف إجماع في وهو ما يشير إلى المخاطر وعدم اليقين من المفيد أن ينظر إلى الغرار على أنه سلسلة متصلة من المخاطر وعدم اليقين حيث النقطة القصوى من خطر الصفر هي النقطة الوحيدة التي يتم تعريفها جيدا بعد هذه النقطة، يصبح الغرار متغير و غارار المشاركة في فإن عقد الحياة الحقيقية سوف يقع في مكان ما على هذه السلسلة ما بعد نقطة على هذه السلسلة، يصبح الخطر وعدم اليقين أو الغرامة غير مقبول 11 حاول الفقهاء التعرف على مثل هذه الحالات التي تنطوي على الغرامة المحرمة عامل رئيسي يسهم في الغار هو معلومات غير كافية جهل مما يزيد من عدم اليقين هذا هو عندما تكون شروط الصرف، مثل السعر، وأشياء الصرف، وقت التسوية الخ ليست محددة جيدا يتم تعريف غرار أيضا في ومخاطر التسوية أو عدم اليقين المحيط بتسليم المواد المتبادلة حدد العلماء الإسلاميون الشروط التي تجعل العقد غير مؤكد إلى الحد الذي يحظر فيه على كل طرف في العقد أن يكون واضحا فيما يتعلق بالكمية والمواصفات والسعر والوقت، ومكان تسليم العقد عقد، على سبيل المثال، لبيع الأسماك في النهر ينطوي على عدم اليقين بشأن موضوع التبادل، عن تسليمها، وبالتالي، لا يجوز من الناحية الإسلامية الحاجة إلى القضاء على أي عنصر من عدم اليقين المتأصل في العقد وأكد by a number of traditions 12 An outcome of excessive gharar or uncertainty is that it leads to the possibility of speculation of a variety which is forbidden Speculation in its worst form, is gambling The holy Quran and the traditions of the holy prophet explicitly prohibit gains made from games of chance which involve unearned income The term used for gambling is maisir which literally means getting something too easily, getting a profit without working for it Apart from pure games of chance, the holy prophet also forbade actions which generated unearned incomes without much productive efforts 13.10 Here it may be noted that the term speculation has different connotations It always involves an attempt to predict the future outcome of an event But the process may or may not be backed by collection, analysis and interpretation of relevant information The former case is very much in conformity with Islamic rationality An Islamic economic unit is required to assume risk after making a proper assessment of risk with the help of information All business decisions involve speculation in this sense It is only in the absence of information or under conditions of excessive gharar or uncertainty that speculation is akin to a game of chance and is reprehensible 3 2 Gharar Speculation with of Futures Forwards Considering the case of the basic exchange contracts highlighted in section 1, it may be noted that the th ird type of contract where settlement by both the parties is deferred to a future date is forbidden, according to a large majority of jurists on grounds of excessive gharar Futures and forwards in currencies are examples of such contracts under which two parties become obliged to exchange currencies of two different countries at a known rate at the end of a known time period For example, individuals A and B commit to exchange US dollars and Indian rupees at the rate of 1 22 after one month If the amount involved is 50 and A is the buyer of dollars then, the obligations of A and B are to make a payments of Rs1100 and 50 respectively at the end of one month The contract is settled when both the parties honour their obligations on the future date Traditionally, an overwhelming majority of Sharia scholars have disapproved such contracts on several grounds The prohibition applies to all such contracts where the obligations of both parties are deferred to a future date, including contracts i nvolving exchange of currencies An important objection is that such a contract involves sale of a non-existent object or of an object not in the possession of the seller This objection is based on several traditions of the holy prophet 14 There is difference of opinion on whether the prohibition in the said traditions apply to foodstuffs, or perishable commodities or to all objects of sale There is, however, a general agreement on the view that the efficient cause illa of the prohibition of sale of an object which the seller does not own or of sale prior to taking possession is gharar, or the possible failure to deliver the goods purchased Is this efficient cause illa present in an exchange involving future contracts in currencies of different countries In a market with full and free convertibility or no constraints on the supply of currencies, the probability of failure to deliver the same on the maturity date should be no cause for concern Further, the standardized nature of futures contracts and transparent operating procedures on the organized futures markets15 is believed to minimize this probability Some recent scholars have opined in the light of the above that futures, in general, should be permissible According to them, the efficient cause illa , that is, the probability of failure to deliver was quite relevant in a simple, primitive and unorganized market It is no longer relevant in the organized futures markets of today16 Such contention, however, continues to be rejected by the majority of scholars They underscore the fact that futures contracts almost never involve delivery by both parties On the contrary, parties to the contract reverse the transaction.11 and the contract is settled in price difference only For example, in the above example, if the currency exchange rate changes to 1 23 on the maturity date, the reverse transaction for individual A would mean selling 50 at the rate of 1 23 to individual B This would imply A making a gain of Rs50 the di fference between Rs1150 and Rs1100 This is exactly what B would lose It may so happen that the exchange rate would change to 1 21 in which case A would lose Rs50 which is what B would gain This obviously is a zerosum game in which the gain of one party is exactly equal to the loss of the other This possibility of gains or losses which theoretically can touch infinity encourages economic units to speculate on the future direction of exchange rates Since exchange rates fluctuate randomly, gains and losses are random too and the game is reduced to a game of chance There is a vast body of literature on the forecastability of exchange rates and a large majority of empirical studies have provided supporting evidence on the futility of any attempt to make short-run predictions Exchange rates are volatile and remain unpredictable at least for the large majority of market participants Needless to say, any attempt to speculate in the hope of the theoretically infinite gains is, in all likelihood , a game of chance for such participants While the gains, if they materialize, are in the nature of maisir or unearned gains, the possibility of equally massive losses do indicate a possibility of default by the loser and hence, gharar Risk Management in Volatile Markets Hedging or risk reduction adds to planning and managerial efficiency The economic justification of futures and forwards is in term of their role as a device for hedging In the context of currency markets which are characterized by volatile rates, such contracts are believed to enable the parties to transfer and eliminate risk arising out of such fluctuations For example, modifying the earlier example, assume that individual A is an exporter from India to US who has already sold some commodities to B, the US importer and anticipates a cashflow of 50 which at the current market rate of 1 22 mean Rs 1100 to him after one month There is a possibility that US dollar may depreciate against Indian rupee during these one month , in which case A would realize less amount of rupees for his 50 if the new rate is 1 21, A would realize only Rs1050 Hence, A may enter into a forward or future contract to sell 50 at the rate of 1 21 5 at the end of one month and thereby, realize Rs1075 with any counterparty which, in all probability, would have diametrically opposite expectations regarding future direction of exchange rates In this case, A is able to hedge his position and at the same time, forgoes the opportunity of making a gain if his expectations do not materialize and US dollar appreciates against Indian rupee say, to 1 23 which implies that he would have realized Rs1150, and not Rs1075 which he would realize now While hedging tools always improve planning and hence, performance, it should be noted that the intention of the contracting party - whether to hedge or to speculate, can never be ascertained It may be noted that hedging can also be accomplished with bai salam in currencies As in the above example, exp orter A anticipating a cash inflow of 50 after one month and expecting a depreciation of dollar may go for a salam sale of 50 with his obligation to pay 50 deferred by one month Since he is expecting a dollar depreciation, he may agree to sell 50 at the rate of 1 There would be an immediate cash inflow in Rs.12 1075 for him The question may be, why should the counterparty pay him rupees now in lieu of a promise to be repaid in dollars after one month As in the case of futures, the counterparty would do so for profit, if its expectations are diametrically opposite, that is, it expects dollar to appreciate For example, if dollar appreciates to 1 23 during the one month period, then it would receive Rs1150 for Rs 1075 it invested in the purchase of 50 Thus, while A is able to hedge its position, the counterparty is able to earn a profit on trading of currencies The difference from the earlier scenario is that the counterparty would be more restrained in trading because of the investment r equired, and such trading is unlikely to take the shape of rampant speculation 4 Summary Conclusion Currency markets of today are characterized by volatile exchange rates This fact should be taken note of in any analysis of the three basic types of contracts in which the basis of distinction is the possibility of deferment of obligations to future We have attempted an assessment of these forms of contracting in terms of the overwhelming need to eliminate any possibility of riba, minimize gharar, jahl and the possibility of speculation of a kind akin to games of chance In a volatile market, the participants are exposed to currency risk and Islamic rationality requires that such risk should be minimized in the interest of efficiency if not reduced to zero It is obvious that spot settlement of the obligations of both parties would completely prohibit riba, and gharar, and minimize the possibility of speculation However, this would also imply the absence of any technique of risk management and may involve some practical problems for the participants At the other extreme, if the obligations of both the parties are deferred to a future date, then such contracting, in all likelihood, would open up the possibility of infinite unearned gains and losses from what may be rightly termed for the majority of participants as games of chance Of course, these would also enable the participants to manage risk through complete risk transfer to others and reduce risk to zero It is this possibility of risk reduction to zero which may enable a participant to earn riba Future is not a new form of contract Rather the justification for proscribing it is new If in a simple primitive economy, it was prevention of gharar relating to delivery of the exchanged article, in todays complex financial system and organized exchanges, it is prevention of speculation of kind which is unislamic and which is possible under excessive gharar involved in forecasting highly volatile exchange rates Such specul ation is not just a possibility, but a reality The precise motive of an economic unit entering into a future contract - speculation or hedging may not ascertainable regulators may monitor end use, but such regulation may not be very practical, nor effective in a free market Empirical evidence at a macro level, however, indicates the former to be the dominant motive The second type of contracting with deferment of obligations of one of the parties to a future date falls between the two extremes While Sharia scholars have divergent views about its permissibility, our analysis reveals that there is no possibility of earning riba with this kind of contracting The requirement of spot settlement of obligations of atleast.13 one party imposes a natural curb on speculation, though the room for speculation is greater than under the first form of contracting The requirement amounts to imposition of a hundred percent margin which, in all probability, would drive away the uninformed speculator fro m the market This should force the speculator to be a little more sure of his expectations by being more informed When speculation is based on information it is not only permissible, but desirable too Bai salam would also enable the participants to manage risk At the same time, the requirement of settlement from one end would dampen the tendency of many participants to seek a complete transfer of perceived risk and encourage them to make a realistic assessment of the actual risk Notes References 1 These diverse views are reflected in the papers presented at the Fourth Fiqh Seminar organized by the Islamic Fiqh Academy, India in 1991 which were subsequently published in Majalla Fiqh Islami, part 4 by the Academy The discussion on riba prohibition draws on these views 2 Nabil Saleh, Unlawful gain and Legitimate Profit in Islamic Law, Graham and Trotman, London, 1992, p Ibn Qudama, al-mughni, vol 4, pp Shams al Din al Sarakhsi, al-mabsut, vol 14, pp Paper presented by Abdul Azim Islahi at the Fourth Fiqh Seminar organized by Islamic Fiqh Academy, India in Paper by Dr M N Siddiqui highlighting the issue was circulated among all leading Fiqh scholars by the Islamic Fiqh Academy, India for their views and was the main theme of deliberations during the session on Currency Exchange at the Fourth Fiqh Seminar held in It is contended by some that the above example may be modified to show the possibility of riba with spot settlement too In a given moment in time when the market rate of exchange between dollar and rupee is 1 20, if an individual purchases 50 at the rate of 1 22 settlement of his obligation also on a spot basis , then it amounts to the seller of dollars exchanging 50 with 55 on a spot basis Since, he can obtain Rs 1100 now, exchange them for 55 at spot rate of 1 20 Thus, spot settlement can also be a clear source of riba Does this imply that spot settlement should be proscribed too The fallacy in the above and earlier examples is that there is no single contract but multiple contracts of exchange occurring at different points in time true even in the above case Riba can be earned only when the spot rate of 1 20 is fixed during the time interval between the transactions This assumption is, needless to say, unrealistic and if imposed artificially, perhaps unislamic.14 8 Islam envisages a free market where prices are determined by forces of demand and supply There should be no interference in the price formation process even by the regulators While price control and fixation is generally accepted as unislamic, some scholars, such as, Ibn Taimiya do admit of its permissibility However, such permissibility is subject to the condition that price fixation is intended to combat cases of market anomalies caused by impairing the conditions of free competition If market conditions are normal, forces of demand and supply should be allowed a free play in determination of prices 9 Some Islamic scholars use the term forward to connote a salam sale However, we use this term in the conventional sense where the obligations of both parties are deferred to a future date and hence, are similar to futures in this sense The latter however, are standardized contracts and are traded on an organized Futures Exchange while the former are specific to the requirements of the buyer and seller 10 This is known as bai al inah which is considered forbidden by almost all scholars with the exception of Imam Shafii Followers of the same school, such as Al Nawawi do not consider it Islamically permissible 11 It should be noted that modern finance theories also distinguish between conditions of risk and uncertainty and assert that rational decision making is possible only under conditions of risk and not under conditions of uncertainty Conditions of risk refer to a situation where it is possible with the help of available data to estimate all possible outcomes and their corresponding probabilities, or develop the ex-ante probability distribution Under conditio ns of uncertainty, no such exercise is possible The definition of gharar, Real-life situations, of course, fall somewhere in the continuum of risk and uncertainty 12 The following traditions underscore the need to avoid contracts involving uncertainty Ibn Abbas reported that when Allah s prophet pbuh came to Medina, they were paying one and two years advance for fruits, so he said Those who pay in advance for any thing must do so for a specified weight and for a definite time It is reported on the authority of Ibn Umar that the Messenger of Allah pbuh forbade the transaction called habal al-habala whereby a man bought a she-camel which was to be the off-spring of a she-camel and which was still in its mother s womb 13 According to a tradition reported by Abu Huraira, Allah s Messenger pbuh forbade a transaction determined by throwing stones, and the type which involves some uncertainty The form of gambling most popular to Arabs was gambling by casting lots by means of arrows, on the pr inciple of lottery, for division of carcass of slaughtered animals The carcass was divided into unequal parts and marked arrows were drawn from a bag One.15 received a large or small share depending on the mark on the arrow drawn Obviously it was a pure game of chance 14 The holy prophet is reported to have said Do not sell what is not with you Ibn Abbas reported that the prophet said He who buys foodstuff should not sell it until he has taken possession of it Ibn Abbas said I think it applies to all other things as well 15 The Futures Exchange performs an important function of providing a guarantee for delivery by all parties to the contract It serves as the counterparty in the exchange for both, that is, as the buyer for the sale and as the seller for the purchase 16 M Hashim Kamali Islamic Commercial Law An Analysis of Futures , The American Journal of Islamic Social Sciences, vol 13, no 2, 1996.Home Islamic Forex and Binary Options Trading - yes or no BOBG. Islamic Forex and Binary Options Trading. The question of whether online trading with forex or digital options is Halal or Haram is something we get from a lot of users I will try and explain the main issues. It is important to realize there is a big difference between the question of Halal in Forex and Binary, as the two instruments are so different In forex, money is made on the movement of currency based on the pips and direction, whereas in binary trading it is only the direction that matters. Trading and Shariah. There are 2 problems when it comes to trading as far as Shariah law is concerned. Earning interest Riba. Greed or gambling. No Interest Trading Accounts. When it comes to Forex trading several brokers have created Islamic Trading Accounts to be compliant with Shariah law These accounts earn no interest and no swaps are allowed, so no transactions are considered Haram With Binary Options this is not a problem as there are no associated fees on the transactions and no interest in being earned on the money being held. There have been several Fatwas issues to allow forex trading as long as it is without Riba on the accounts One of the most cited on Islamic forex trading is by Dr Mohammed Obaidullah, founder of the International Institiute of Islamic Business and Finance, but there have been many and quite established in the world of trading already. Islamic Binary Brokers. Since binary trading is so new, there are no accepted Fatwas yet, but it does not present the problem of Riba as in the case of Forex This means the accounts themselves are not the problem and the concern is rather the second issue of greed or gambling There is the opinion though that as a Muslim one should avoid the currency pairs and stick to sticks, commodities and indices This avoids the potential problem altogether. Greed and Gambling. Even if the trading account is Halal, a Muslim make sure to behave in the correct manner when trading This means that one can not become obsessed with greed, treat it as wildly speculativ e gambling or hide the activity from family members If any of these happens then the trading activity becomes Haram and is not permitted under Islam As long as this is not the case then Binary Options are permissible and Islamic accounts can be used for Forex. No related posts. All information provided on Binary Options Bonus Guide is the opinion of the author As such Binary Options Bonus Guide takes no responsibility for any loss or damage which may result from such information We strongly suggest that you consult with the broker regarding specific bonus terms and conditions. Forex Trading and Islam. May 28, 2007 Last updated on December 21, 2015 by Andriy Moraru. The topic of Forex trading prohibition in Islam is vast and controversial Many points of view exist on different aspects of on-line Forex trading including spot trading, futures and options trading, margin trading, overnight interest, etc The majority of the Islamic jurists agrees that Forex trading can comply with Sharia only if it is spot trading while futures and options are considered to earn Riba and if it doesn t involve any overnight interest or interest hid by commissions, though Muslim traders should know that not all commissions are to hide overnight interest One of the main point of debate lies in margin trading almost every transaction in Forex is based on margin and hedging it is compared to futures trading usually Dr Mohammed Obaidullah of Universiti Tun Abdul Razak located in Malaysia discusses this topic in his article Islamic Forex Trading It is a well grounded article covering every aspect of Forex trading and providing references to the fundamental Islamic sources Among other things, Dr Mohammed Obaidullah proves margin Forex trading to be legal for Muslims, as long as it doesn t involve any Riba unlike some other Islamic jurists who look at margin Forex trading as forbidden activity In this articles the Forex hedging is also analysed and is seen as the source of Riba income I strongly recom mend reading this article to all Muslim traders and those who want to start trading Forex while remaining a lawful Islamic believer. I also recommend looking at the list of the Forex broker that offer Muslim-friendly trading accounts with no overnight-interest applied on the open positions. Some important things have changed in Islamic Forex since this article had last been updated In February 16, 2012, the National Fatwa Council of Malaysia nation s supreme Islamic legal body announced that spot Forex trading performed by individual traders contrary to authorized dealers is considered haram sinful Technically, it restricts all Muslim residents of Malaysia from participating in online foreign exchange trading It is important to add that no other Muslim fatwa institution in other countries has issued similar prohibition On the contrary, National Sharia Board of Indonesia had previous issued a fatwa the link is in Indonesian stating the legality of Forex Apparently, the situation with Isla mic Forex trading still remains quite unclear. And what do you think about legality of currency trading for Islamic believers. Related Posts.32 Responses to Forex Trading and Islam. I will talk with muslim scholars about this matter. FAURE Reply April 4th, 2010 at 3 04 am. Salam , Do you have any answers so Thanks in advance. Recently I cam across the article on the Internet on same subject and since then I am trying to search about the issue raised by the writer that wether foreign currencies shall be treated as same class or different class the link to article is. Assalamualykum, i have tryed to read this article but the english is a bit complicated for me to understand everything, but im just wondering is it halal to use a broker u mean And what should a do to make the trading as islamic as possible.1 Trade on accounts with no overnight interest on positions swaps 2 Trade on accounts with no yearly interest on balance 3 Optionally, trade without margin This is a point of debates, but if yo u want to be completely sure, use no leverage in Forex trading. ata Reply September 30th, 2011 at 5 53 am. How can one not use leverage. One can trade without leverage with a broker that supports 1 1 leverage that is, no margin.

No comments:

Post a Comment